Dal Alert!

Receive alerts from Dalhousie by text message.

X

هل تنتمي إلى إحدى دول الشرق الأوسط؟
فكّر في الالتحاق بجامعة دلهاوزي

وقائع سريعة

• تقدم جامعة دلهاوزي أكثر من 180 برنامجاً و4000 مادة دراسية.
•  ينتمي طلابنا إلى اكثر من 110 دولة.
•  90% من أعضاء هيئة التدريس هم من حملة درجة الدكتوراه.
•  هاليفاكس هي عاصمة مقاطعة نوفا سكوشا.
•  يقع المحيط الأطلسي على بعد خمس دقائق سيراً على الأقدام من حرم الجامعة في هاليفاكس.
•  يستطيع طلاب دول الشرق الأوسط التقدم بطلب للإستفادة من منح الدخول السخية
•  يستطيع مستشارونا مساعدتكم في إجراءات القبول.
•  تقدم جامعة دلهاوزي مجموعة متميزة من الخدمات المساندة، بما في ذلك برامج اللغة الإنكليزية كلغة ثانية وبرامج التوجيه للطلاب الجدد.

 

البرامج

مستقبلك هو خيارك

مع توافر أكثر من 180 برنامجاً و4000 مادة علمية لتختار منها، ستجد حتماً ما يتوافق مع اهتماماتك وأهدافك. وبعد إتمامك المرحلة الجامعية الأولى، تابع تحصيلك العلمي في جامعتنا لتنال إحدى شهادات الدراسات العليا أو الشهادات المهنية المعترف بها في حقل إدارة الأعمال، علم الكومبيوتر أو الهندسة المعمارية. إحصل على المزيد من المعلومات حول برامجنا.

 

نوفا سكوشا

عش حياتك وكأنك في ديارك

بصفتك طالب من الشرق الأوسط، ستجد حتماً مكاناً في نوفا سكوشا حيث تشعر وكأنك في منزلك. سواء اخترت المدينة التاريخية في هاليفاكس أو مدينة ترورو التي تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، ستدرك على الفور سبب اكتساب كندا الأطلسية شهرتها الواسعة بفضل شعبها الودود واللطيف ومحيطها الآمن والخالي من المخاطر. تقع أحرامنا الجامعية على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من كافة المرافق التي تريدها، ما يمنحك الوقت الكافي للتركيز على دراستك. إحصل على المزيد من المعلومات حول العيش في نوفا سكوشا.

تجارب متبادلة



كطالب من الشرق الاوسط هنا بعض من المعلومات التي ستجدها مفيده:

إنضم إلى جالية دول الشرق الأوسط الكبيرة في هاليفاكس

عندما تلتحق بجامعة دلهاوزي، تنضم إلى مجتمع طلابي متنوع ومضياف. ومع أن اللغتين الرسميتين في كندا هما الانكليزية والفرنسية، تعتبر اللغة العربية اللغة الثانية الأكثر تداولاً في هاليفاكس.

العيش في الحرم الجامعي

بصفتك طالب في السنة الأولى في جامعة دلهاوزي، نضمن لك مكاناً في أحد المساكن الواقعة داخل الحرم الجامعي شرط أن تتقدم بطلبك قبل الثلاثين من يونيو. ستجد خلال إقامتك في مساكن الجامعة أنّ كل ما تحتاج إليه - من وجباتك إلى حصصك الدراسية - متوفر على مسافة قريبة منك. هذا إلى جانب مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة، بما في ذلك مسكن للإناث فقط وعدد كبير من الغرف الخاصة، ما يعني أنه بإمكانك اختيار نمط الحياة الأنسب إليك.

استمتع بالفصول الأربعة

في نوفا سكوشا سوف تعيش تجربه أربعة فصول مختلفة ومعتدلة. فبفضل موقعنا المحازي للمحيط الأطلسي، يمكنك الاستمتاع بشتاء معتدل البرودة وصيف معتدل الحرارة. وكل تغيير في الفصول يتيح لك خوض تجربة جديدة ومثيرة في الهواء الطلق، بدءاً من التزحلق على الثلج وصولاً إلى الإبحار بالمراكب الشراعية، بحيث يجد كل فرد ما يتوافق مع ميوله الشخصية.

مستقبلك الأكاديمي يبدأ هنا

عندما تختار جامعة دلهاوزي، تحظى بفرصة المشاركة ببرامج معترف بها عالمياً، يتولى تدريسها أساتذة جامعيون وباحثون حائزون على جوائز عالمية.

مقابلة مع إبراهيم

إبراهيم مردان

• بورسعيد,مصر
• السنة الرابعة
• بكالوريوس تجارة

الخبرة في المجال الوظيفي

"إن أفضل ما يميز تجربة الدراسة بكلية التجارة بجامعة دالهاوزي هو المشروعات التعاونية المشتركة. فالطالب ينهي عامه الدراسي بخبرة عملية هائلة. وعندما تلتحق بأول مشروع تعاوني، سوف تلاحظ أن الأشياء التي تعلمتها في فصولك الدراسية الأساسية كانت مهمة بحق".

المودة والترحاب هما عنوان تجربة الدراسة هناك

""لم أكن أعرف الكثير عن أسلوب وأساسيات الحياة الجامعية، ولكني وجدت تعاوناً ملموساً من الجميع ساعدني على التأقلم السريع هناك. فمثلاً ساعدني بعضهم على اختيار النظام المناسب لاتصالات هاتفي الجوال، بينما أرشدني آخرون إلى مكان أقرب متجر بقالة من مكان إقامتي. أما الأساتذة في الجامعة فمعاملتهم تتسم دائماً بالمودة والترحاب. وأخلص من كل ذلك إلى أن جامعة دالهاوزي تضم نخبة من ألطف الأشخاص الذين يمكن أن تقابلهم في حياتك".

مجتمع ينبض بالحيوية والحياة

"لقد تطوعت للعمل في الكثير من المشروعات وساعدت في تنظيم الكثير من الحفلات الموسيقية والفعاليات في جامعة دالهاوزي. فهناك كثير من الفعاليات والمجتمعات التي تسمح لك بتمضية وقت فراغك في أشياء مفيدة تعود عليك بالنفع الأكيد. فمثلاً، يمكنك تمضية وقت فراغك في عمل شيء مفيد مثل المساعدة في أحد الأعمال المجتمعية. يروق لي كثيراً أن جامعة دالهاوزي تدعم مثل هذه المشاركة الطلابية في الأنشطة المختلفة".

بناء شبكة تواصل

"بالنسبة لي كطالب دولي بوجه عام، وطالب في كلية التجارة بوجه خاص، يعتبر بناء شبكة من المعارف والزملاء في مجال تخصصك من أهم الأمور التي يمكنك تحقيقها. وقد سمح لي العمل التطوعي ببناء شبكة من المعارف والزملاء والأصدقاء في بلد لم أذهب إليه قط".

مجتمع هاليفاكس المتنوع

يتسم مجتمع هاليفاكس بالتنوع الشديد. فأنا ألتقي طلاباً دوليين آخرين من شتاء أنحاء العالم، وتُتاح لي فرصة التعرف على جوانب ثقافاتهم كذلك.

القبول

قم بالخطوة الأولى نحو النجاح

في جامعة دلهاوزي، ستكون برفقة خيرة الطلاب. فنحن نستقبل طلاباً يتمتعون بمستوى أكاديمي مرموق وينتمون إلى مناهج تربوية مختلفة، محلية وعالمية، بما في ذلك الأنظمة البريطانية والهندية والأميركية فضلاً عن البكالوريا ‬ الدولية. وبصفتك أحد طلاب الشرق الأوسط، يحقّ لك التقدم بطلب للحصول على معظم المنح الدراسية المتوفرة في جامعة دلهاوزي.

هل تستوفي شروط القبول؟ تعرّف على كافة متطلبات الانتساب.

 

اللغة الإنكليزية كلغة ثانية

حسّن لغتك الانكليزية وعزّز فرص نجاحك

إذا كنت تحتاج إلى صقل مهاراتك في اللغة الانكليزية، فنحن سنسهّل عليك الأمر. يوفر العديد من برامجنا قبولاً مشروطاً للطلاب المؤهلين أكاديمياً لغاية 18 شهراً، وذلك ليتسنى لهم الحصول على التدريب اللازم في اللغة الإنكليزية في جامعة دلهاوزي أو في إحدى مؤسساتنا الشريكة.

 بعد إتمامك برنامج اللغة الإنكليزية كلغة ثانية، سيتم قبولك في جامعة دلهاوزي دون إخضاعك لاختبار اللغة الانكليزية الدولي (IELTS) أو اختبار اللغة الإنكليزية لغير الناطقين بها (TOEFL). إحصل على المزيد من المعلومات حول برامج اللغة الانكليزية كلغة ثانية المتوفرة في جامعتنا.

 

الدعم المتوفر للطلاب الدوليين

في منزلك الثاني بعيداً عن ديارك

في جامعة دلهاوزي، نحن ندرك أنّك قد تحتاج إلى بعض المساعدة لتتمكن من الاستقرار. فمن خلال الخدمات المتعددة المتوفرة في مركزنا الدولي، ستتمكن من الحصول على الدعم في كل خطوة تخطوها، بدءاً من التوجيه في الجامعة وصولاً إلى تقديم استمارة ضريبة الدخل.

في جامعة دلهاوزي، سيتسنى لك أيضاً الانضمام إلى العديد من الجمعيات الطلابية والفرق الرياضية، ما يتيح لك فرصة عقد الصداقات مع من تربطك بهم مصالح مشتركة.

 

هل لديك أسئلة؟ هل تحتاج إلى المساعدة؟

تواصل معنا عبر البريد الالكتروني وسنبذل ما بوسعنا للرد على أسئلتك بأسرع ما يمكن. يرجى التواصل معنا بلغه الانجليزيه

*
*
 
*

Dal Alert!

Receive alerts from Dalhousie by text message.

X

From the Middle East? Choose Dalhousie University

Fast facts
  • Dalhousie offers over 180 programs and more than 4,000 classes.
  • Our student body includes people from over 110 countries.
  • 90% of our faculty have a PhD.
  • Halifax is the capital city of Nova Scotia.
  • The Atlantic Ocean is a five-minute walk from our Halifax campuses.
  • Middle Eastern students can apply for generous entrance awards.
  • Our advisors can help with admissions.
  • Dal offers great support services, including ESL programs and orientation for new students.
Programs

Your future, your choice

With more than180 programs and over 4,000 classes to choose from, you’re sure to find something that suits your interests and goals. After you complete your undergraduate studies, continue your education with us by applying for one of our well-respected graduate or professional degrees, like business, computer science or architecture. Learn more about our programs.

 

Nova Scotia

Make yourself at home

As a student from the Middle East, you’re sure to find a place where you feel at home in Nova Scotia. Whether you select the historic city of Halifax or the scenic town of Truro, you’ll quickly find out why Atlantic Canada is famous for friendly, charming people and a safe, secure environment. Our campuses are conveniently located within walking distance of the amenities you want, so you’ll have plenty of time to focus on your studies. Find out more about living in Nova Scotia.

Shared experience



As a student from the Middle East, here is some information you'll find useful:

Halifax's large Middle Eastern community

When you enrol at Dalhousie, you're joining a diverse and welcoming student community. And although Canada's official languages are English and French, Arabic is the second most commonly spoken language in Halifax.

On-campus living

As a first-year Dalhousie student, you are guaranteed a place to live in one of our on-campus residences if you apply by June 30. In residence, everything you need—from your meals to your classes—is close. And our variety of housing options, including an all-female house and plenty of private rooms, means you can choose the accommodation that is right for you.

Enjoy all four seasons

In Nova Scotia, you’ll experience four distinct, moderate seasons. Because we’re next to the Atlantic Ocean, our winters aren’t too cold and our summers aren’t too hot. And each change in season offers new, exciting outdoor experiences—from snowboarding to sailing, there’s something for everyone.

Your academic future starts here

When you choose Dalhousie, you’re getting world-recognized programs taught by award-winning professors and researchers.

An interview with Ibrahim

Ibrahim Merdan

  • Port Said, Egypt
  • 4th year
  • Bachelor of Commerce

Career experience

“The big thing about the Dal Commerce experience is the co-ops. You graduate with a year's worth of work experience. And when you go into your first co-op, you notice that the things you learned in your core classes are really important.”

Friendly and welcoming

“I didn't know where anything was, but people really helped me out. They helped me to go get a phone plan or find out where the nearest grocery store was. I found the professors very welcoming as well. Dal just has a bunch of nice people.”

Vibrant community

“I've volunteered a lot and helped out at a lot of concerts and events at Dal. There are all these events and societies that allow you to spend your spare time in beneficial ways. You can spend your spare time doing something useful like helping the community. I like that Dal supports that kind of student involvement.”

Building a network

“As an international student and a Commerce student, one of the most important things you can do is build your professional network. Volunteering allowed me to build a network of contacts in a country I'd never been to.”

Diverse Halifax

"Halifax is very diverse. I meet other international students from around the world and I get to learn about their culture as well. It's an international experience within an international experience.”

Admissions

Take the first step towards success

You’ll be in good company at Dalhousie. We admit students with strong academic standing from various national and international curricula, including the British, Indian and American systems, as well as International Baccalaureate. And as a Middle Eastern student, you’re eligible to apply for most of Dalhousie's scholarships.

If your English skills need a bit of improvement, we make it easy. Many of our programs provide conditional offers of admission for academically qualified students for up to 18 months to allow for ESL training. Find out how to apply.

 

English as a second language

Improve your English, increase your success

If your English skills need a bit of improvement, we make it easy. Many of our programs provide conditional offers of admission for academically qualified students for up to 18 months, to allow for ESL training at Dal or one of our partner institutions.

Complete our ESL program and you could be accepted directly to Dalhousie without having to take another IELTS or TOEFL exam. Find out more about our ESL programs.

 

Support for international students

Home away from home

At Dal, we understand you may need a little help settling in. By accessing the many services available at our International Centre, you’ll have help every step of the way, from orientation at the university to filing your taxes.

You’ll also have access to many student societies and sports teams, giving you the opportunity to quickly make friends with common interests.

 

Have questions? Need help?

Email us and we will do our best to answer your questions as quickly as possible.

*
*
 
*